الجهاد الإسلامي: خطاب الرئيس أبو مازن قوي ومميز

خضر حبيباقصى برس – احمد العشي: وصف القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب  كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم امام الأمم المتحدة بـ”المميزة” ،

لافتا الى انه وضع تفاصيل الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني بشكل واضح امام المجتمع الدولي و شرح شرحا مفصلا الجرائم الاسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال حبيب في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن” : “وضع الرئيس محمود عباس الكرة في ملعب المجتمع الدولي من خلال دعوته لان يتحمل مسئولياته لانهاء الاحتلال و حماية شعبنا الفلسطيني من  بطشه”.

و اضاف: “تميز الخطاب هذا العام هو بالإعلان عن أن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تلتزم بالاتفاقات الموقعة في سياق اتفاق اوسلو لان العدو الصهيوني لم يلتزم بهذه الاتفاقات، وفي تقديري فان هذا القرار قد تأخر كثيرا عن موعده لكن ان يأتي افضل من الا يأتي و نحن ننتظر الافعال و ترجمة هذا الموقف الى افعال على ارض الواقع من خلال عدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة”.

 

 

وتابع حبيب :” ننتظر ان تنهي السلطة الوطنية الفلسطينية التنسيق الامني مع الاحتلال”، موضحا ان هذا الخطاب كان قويا ، لكن المطلوب هو ان يخطو الرئيس ابو مازن خطوة كبيرة نحو تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني من خلال الاسراع في دعوة الاطار القيادي المؤقت لوضع استراتيجية فلسطينية في المرحلة المقبلة، معتقدا ان الاحتلال الاسرائيلي سيواجه هذا القرار بمزيد من التعنت و الاجراءات على ارض الواقع و هذا يحتاج الى الوحدة الفلسطينية، على حد تعبيره.

واعتبر حبيب ان الرئيس عندما اكد على عدم الاستمرارية في الاتفاقات الموقعة مالم تلتزم اسرائيل بها فان ذلك عبارة عن تهديد وجهه الرئيس محمود عباس وليس اعلان صريح بعدم الالتزام.

 

 

 

_________________________________________________________

ملاحظة: التعليقات و المقالات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر عن رأي أقصى برس

عودة للصفحة الرئيسية

لإستقبال أخبار أقصى برس  مجاناً عبر جوالك إضغط هنا

صفحتنا على الفيس بوك 

صفحتنا على تويتر

قناتنا على يوتيوب

2014-12-09_082650

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: