• المتواجدون الآن داخل الموقع

  • إنطلاقة فتح الـ 53

  • Advertisements

خلال أية حرب قادمة.. الاحتلال: سنهاجم مراكز لحماس في أبراج سكنية

قصف في غزةاقصى برس – ترجمة وكالات: أكد قائد سلاح الجو الصهيوني اللواء “أمير إيشل”، أن جيش الاحتلال سيستهدف مراكز تتبع لقيادة حركة “حماس” وحزب الله اللبناني، في أبراج سكنية إن تطلب الأمر ذلك خلال أية مواجهة مقبلة.

وفي مقابلة مع صحيفة (Die Zeit) الألمانية، نقلاً عن القناة العبرية الثانية اليوم السبت، قال إيشل: “إن تطلب الأمر أن نهاجم مراكز قيادة لحزب الله وحماس في قلب أبراج سكنية بلبنان وغزة، فلن نتردد.

وذكرت القناة أنه في ضوء التطورات الأخيرة على الجبهة الشمالية قام مسئولون إسرائيليون كبار باطلاع مسئولين سياسيين أوروبيين وأمريكان وكشفوا أمامهم معلومات استخبارية حساسة تدل على الشكل الذي يخطط به حزب الله المعركة المقبلة مع “إسرائيل”، مؤكدين أنها لن تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي، بل ستعمل بشكل عنيف وواسع جداً لوقف إطلاق الصواريخ تجاهها.

وأشارت القناة إلى أن قائد سلاح الجو هو أحد الشارحين للوضع لكن هذه المرة في مقابلة له مع الصحيفة الألمانية المشهورة وقام بذلك علانية وليس تحت مسمى “مسئول عسكري كبير”.

وأوضحت أن إيشل هو ضابط كبير في قيادة الأركان قام بشرح جزء من الخطة في جلسة مغلقة وشرح كيف ستطلب “إسرائيل” من مليون ونصف لبناني مغادرة منازلهم التي تحولت إلى مواقع عسكرية، المغادرة إلى الشمال قبل بدء الهجوم، ومن سيبقى فإنه سيتأذّى.

وأضاف إيشل: ” استراتيجية التنظيمين _حزب الله وحماس_ هي نقل الحرب إلى “إسرائيل” بهدف زعزعة شرعيتنا، لذلك بدأوا منذ سنوات بنقل بنيتهم العسكرية إلى المناطق المدنية المأهولة وبذلك تحول السكان إلى دروع بشرية”، وفق زعمه.

وتابع: “يتم بناء قرى كثيرة في لبنان من جديد وتحولت إلى قواعد عسكرية وأماكن للصواريخ تحت الأرض، مخازن أسلحة ومقرات للقيادة، وهكذا الحال أيضاً في بعض مناطق بيروت. ماذا يفترض بنا أن نفعل؟ أن نجلس بهدوء؟!”.

وولفت إيشل أن الجيش الإسرائيلي يُطلع المدنيين بوسائل مختلفة مثل الرسائل القصيرة إلى الهواتف النقالة والهواتف الثابتة، قبل البدء بالهجوم، ومن أجل إعطائهم الفرصة للوصول إلى أماكن آمنة”، مضيفاً: “نحن نحذرهم بواسطة انفجارات خفيفة قبل الهجوم الحقيقي وذلك من أجل تقليص احتمالية إصابة المدنيين) ومع ذلك يؤكد الضابط الكبير أن (الجيش لن يضبط نفسه بسبب القتال اللاأخلاقي لأعدائنا)”.

 

 

 

_________________________________________________________

ملاحظة: التعليقات و المقالات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر عن رأي أقصى برس

عودة للصفحة الرئيسية

لإستقبال أخبار أقصى برس  مجاناً عبر جوالك إضغط هنا

صفحتنا على الفيس بوك 

صفحتنا على تويتر

قناتنا على يوتيوب

2014-12-09_082650

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: