الحمد الله يدعو العرب والمسلمين لزيارة القدس المحتلة

رامي الحمد اللهاقصى برس – أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، الاستعداد التام، لتقديم كافة التسهيلات لتدفق اكبر عدد ممكن من الزائرين العرب والمسلمين الى القدس والمسجد الأقصى،

داعيا الى تنفيذ قرار مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الذي يحث الشعوب الإسلامية على زيارة القدس ومسجدها المبارك ودعم صمود أهلها، مثمنا عاليا القرار التركي بوجوب زيارة الأقصى بعد أداء مناسك العمرة لكل الاتراك المسلمين.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر بين المقدس الإسلامي الدولي السادس، في بيت لحم، بحضور وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس، ووزير الأوقاف التركي محمد غورماز، وقاضي القضاة الشرعي الأردني احمد هليل، وغبطة البطريرك ميشيل صباح، وقاضي القضاة الفلسطيني محمود الهباش، وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية.

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، لضيوف فلسطين الذين حرصوا على حضور مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس، الذي يشكل حدثا هاما، يبنى على إنجازاته ومخرجاته، اذ تلتئم فيه كل الجهود وتتضافر لحماية القدس، وتعزيز صمود أهلها المرابطين الصامدين على ارضها، وصون مقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشيدا بموقف الأردن الثابت الوصي على القدس والرئة الحقيقية لفلسطين، بالإضافة الى دور المغرب العربي والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وكافة الدول العربية والإسلامية في الدفاع عن فلسطين والقدس خاصة.

وقال رئيس الوزراء: “ان مجرد انعقاد هذا المؤتمر وسط هذه المعاناة وبهذا الحضور الكبير، الذي يدل على التآخي والمحبة والتوحد خلف القدس، انما يشكل رسالة هامة للاسرة الدولية برمتها حول المخاطر التي تتهدد مستقبل المدينة المقدسة، جراء ما تتعرض له من فرض وقائع جديدة عليها ومحاولات تغيير معالمها وتزييف تاريخها”.وأضاف الحمد الله: “ان فرض وقائع جديدة على القدس يبدد فرص التوصل الى عملية سلمية جادة ومتوازنة، تتناقض مع القانون الدولي ومرجعيات عملية السلام والاتفاقيات الموقعة، حول عدم المس بمكانة مدينة القدس او مؤسساتها”.

وتابع رئيس الوزراء ان عنوان المؤتمر لهذا العام ” دعم القدس.. تعزيز صمود المقدسيين”، يترجم عمل الحكومة الحثيث وواجبها ومسؤولياتها الوطنية تجاه القدس، معربا عن تقديره عاليا للصمود الأسطوري الذي يسجله أهلنا في القدس، والذي يبرز إرادة الحياة والامل التي يتسلح بها شعبنا.وشدد رئيس الوزراء على ان العالم بات يدرك ان لا سلام دون القدس، ولا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفي قلبها، لذلك توالت اعترافات الدول واعلانها ان القدس الشرقية جزءا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأوضح رئيس الوزراء ان القيادة والحكومة تعمل وفق منهجية تقوم على توأمة العمل المؤسساتي بالجهود الدبلوماسية، فالقيادة تعمل على تدويل قضية فلسطين الوطنية، وحملها الى كافة المحافل الدولية لضمان محاسبة إسرائيل عن انتهاكاتها، بالإضافة الى الانتصار لتضحيات شعب فلسطين وحقوقه العادلة المشروعة، وفي مقدمتها الافراج عن الفوري عن الاسرى، وتمكين شعب فلسطين من العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.

وتابع رئيس الوزراء أن هذا الجهد توج باعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين، ما يثبت ان فلسطين وطن للاديان والتعايش وليست ارضا للحروب والنزاعات، بالإضافة الى تكريم وترفيع الحبر الأعظم بابا الفاتيكان لراهبتين فلسطينيتين من القدس والجليل الى مقام القديسين.

وتمنى رئيس الوزراء ان يخرج هذا المؤتمر بتكوين منظمومة دولية من علماء وشخصيات العالم التي تواجدت اليوم، وتلك التي منع الاحتلال حضورها، لتدعم صمود المقدسيين وبقائهم على ارض وطنهم، آملا ان يعلن هذا المؤتمر عن انشاء شبكة دعم مالي واقتصادي لصندوق الوقف الخيري الذي أصدره سيادة الرئيس محمود عباس.

وقدم الحمد الله الشكر لجميع الجهود التي تكاتفت لتنظيم وإدارة هذا المؤتمر الحيوي، داعيا إلى مواصلة السير على نهج المرحوم الحاج امين الحسيني، في إقامة مؤتمر بيت المقدس سنويا، معربا عن أمله في ان ينعقد المؤتر العام القادم بين اسوار القدس، وقد تحررت فلسطين، ونهضت غزة، ونال الشعب حريته واستقلاله وانتهى الاحتلال الى الابد.

هذا وقد كرم رئيس الوزراء ذوي الشهيد محمد ابو خضير، وعائلة اقدم اسير مقدسي علاء البازيان، على صمودهم الاسطوري وثباتهم في وجه الاحتلال الاسرائيلي، مجددا موقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في دعم عائلات الشهداء والاسرى، وفاءً لتضحياتهم في سبيل الحرية والخلاص من الاحتلال وتحقيق الاستقلال.

 

 

 

_________________________________________________________

ملاحظة: التعليقات و المقالات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر عن رأي أقصى برس

عودة للصفحة الرئيسية

لإستقبال أخبار أقصى برس  مجاناً عبر جوالك إضغط هنا

صفحتنا على الفيس بوك 

صفحتنا على تويتر

قناتنا على يوتيوب

2014-12-09_082650

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: