• عبد الرحمن ثابت - ابو سالم .. رحمه الله

  • وفد من كتائب الأقصى - لواء غزة يبارك لعائلة غزال زفاف إبنهم: عبد المجيد غزال

  • وفد من كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة يزور المناضل: ياسر الأيوبي

  • وفد من كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة يزور المناضل: ياسر الأيوبي

  • وفد من كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة يزور المناضل: ياسر الأيوبي

  • كتائب الأقصى - لواء غزة تزور أمين سر منطقة شهداء المغراقة المناضل: ماهر الجمل

  • الشهيد القائد عاطف عبيات

  • كتائب الأقصى - لواء غزة تزور أمين سر منطقة شهداء المغراقة المناضل: ماهر الجمل

  • بالصور: حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى – لواء غزة تكرمان متفوقي دورة القدس لتحفيظ القرآن الكريم

  • فعاليات بطولة الشهيد الأسير عرفات جردادت ولمسة وفاء لكافة الأسرى البواسل الأبطال.. برعاية إقليم شرق غزة

  • وفد من كتائب شهداء الأقصى - لواء غزة يهنئ الأخ المناضل: ناهض مصلح " أبو فايز " بقدوم مولوده الجديد

  • قناة أقصى برس على يوتيوب

  • المتواجدون الآن داخل الموقع

عمليات كتائب الأقصى

جميعنا يعلم أن “كتائب شهداء الأقصى” وحركة فتح تعانيان من إخفاق واضح على المستوى الإعلامي أدى إلي طمص الدور النضالي الذي لعبته حركة فتح وجناحها العسكري “كتائب شهداء الأقصى” وخصوصاً في إنتفاضة الأقصى المباركة التي قدمت خلالها “الكتائب” نموذجاً نضالياً عريقاً ليس له مثيل، وتصدرت الصفوف الأولى دفاعاً عن أبناء شعبنا الصامد وعن أرضه ومقدساته الإسلامية .

 

 

فإننا في ■اقصى برس■ الموقع الرسمي لكتائب شهداء الأقصى – لواء غزة نجحنا والحمد لله وبمساعدة بعض الإخوة المناضلين من توثيق جزء من عمليات كتائب شهداء الأقصى، والتي يتم نشرها لكم بعضها موثق بالصور الحصرية عبر هذا القسم بشكل شبه يومي حسب ذكرى هذه العمليات .

 

 

 

 

 

يمكنكم مشاهدة العمليات من خلال الضغط على إسم العملية

 

 

 العمليات موثقة بالفيديو 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

 الجزء الرابع

– بالصور: هجوم مسلح لـ”كتائب شهداء الأقصى” بتاريخ 11/11/2000، إستهدف دورية صهيونية عسكرية كانت تقف على مفترق المطاحن لتأمين حركة القوافل الصهيونية الداخلة والخارجة من مستوطنة “كفار داروم”، أدى إلي مقتل صهيونيين أحدهم برتبة رائد وإصابة ثالث بجراح، وإستشهاد منفذي العملية وهما، منذر حمدي ياسين ومحمد ياسين المدهون، وكلاهما من “كتائب شهداء الأقصى” .

مجموعة مسلحة تابعة لـ”كتائب شهداء الأقصى” تتمكن من إطلاق النار على سيارة صهيونية بتاريخ 8/12/2000 وتقتل اثنين من المستوطنين الإسرائيليين جنوبي الضفة الغربية وتعود إلي قواعدها بسلام .

مجموعة مسلحة من “كتائب شهداء الأقصى” تطلق النار على عدد من المستوطنين المستوطنين بالقرب من البلدة القديمة بنابلس وتصيب إثنين منهم بجراح، وذلك بتاريخ 10/1/2001 .

كتائب شهداء الأقصى تتمكن بتاريخ 17/1/2001 من قتل المستوطن الصهيوني “اوفير روحام” في مدينة رام الله والإحتلال يعتقل إبنة “الكتائب” البطلة “آمنة منى” بتهمة المشاركة في هذه العملية البطولية .

 

 

 

 

 

عملية عمارة أبو خوصة التي كانت تعمل على تأمين مستوطنة “نتســاريم” من الجهة الغربية والتي أسفرت مطلع عام 2001 عن مقتل ضابط صهيوني كان يتمركز مع قوته العسكرية داخل هذه العمارة التي تعرضت للقصف من قبل “كتائب شهداء الأقصى” .

مجموعة من كتائب شهداء الأقصى تقتل جنديين صهيونيين إثر إطلاق النار عليهما في مدينة طولكرم، وذلك بتاريخ 23/1/2001 .

 

 

 

 

 

 

مجموعة مسلحة من “كتائب شهداء الأقصى” تطلق النار على مركبة صهيونية كانت تسير عبر إحدى الطرق الإلتفافية القريبة من مغتصبة “كرمي تسور” وتقتل صهيونياً بتاريخ 1/2/2001 والإحتلال يقول إن القتيل يدعى “شموئيل غيلتس” من مستوطنة كرمي تسور بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل .

عميلة اختراق جريئة لجهاز الشاباك الصهيوني من قبل “كتائب شهداء الأقصى” التي كيفت الإستشهادي المجاهد، حسن أبو شعيرة على انه “عميل للإحتلال” لمقابلة ضابط استخبارات صهيوني رفيع المستوى يدعى، “يهودا إدري” ونجح الشهيد البطل “أبو شعيرة” بقتل هذا الضابط الكبير، بتاريخ 14/6/2001، إنتقاماً لإغتيال الشهيد القائد، حسين عبيات أحد مؤسسي كتائب شهداء الأقصى بالضفة الغربية .

 

 

–  كتائب شهداء الأقصى تُفجر عبوة ناسفة بدورية لجيش الإحتلال بالقرب من مستوطنة “ادورا” جنوب الخليل  بتاريخ 9/7/2001 والإحتلال يعترف بمقتل نائب قائد وحدة “شمشون” ويدعى “شالوم كوهين”.

عملية القدس الإستشهادية المشتركة التي أدت إلي إستشهاد إثنين من أبطال “كتائب شهداء الأقصى” وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى إثر حدوث خلل فني أدى إلي إنفجار الأحزمة الناسفة التي كانت بحوزة الإستشهاديان قبل الوصول للهدف وذلك بتاريخ 16/7/2001 .

 

 

 

 

الإستشهادي سالم طالب درعاوي إبن “كتائب شهداء الأقصى” ينفذ عملية الإستشهادية بالقدس الغربية المحتلة والإحتلال يتكتم على حصيلة حسائره معلنناً عدم وقوع إصابات في صفوفه وذلك بتاريخ 17/1/2001 .

 

 

 

 

 

كتائب شهداء الأقصى تنجح بتُفجير عبوة ناسفة بدورية لجيش الإحتلال بالقرب من مستوطنة “ادورا” جنوب الخليل، وقـد إعترف الإحتلال عبر إعلامه بمقتل نائب قائد وحدة “شمشون” ويدعى “شالوم كوهين” وذلك بتاريخ 2001/7/9.

 

 

 

 

 

 

 

عملية وزارة الدفاع الصهيونية التي التي شكلت ضربة قاسمة للإحتلال ومؤسسته الأمنية والتي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” علي الجولاني الذي تمكن بتاريخ 5/8/2001 من الوصول إلي مقر وزارة الدفاع الصهيونية في تل أبيب وإطلاق النار وإصابة عشرة جنود وآخر صهيوني مدني قبل إستشهاد منفذ العملية “علي الجولاني” .

 

 

 

 

 

 

 

–  كتائب شهداء الأقصى تتمكن من قتل المستوطن الصهيوني “مئير فايس هوس” شمال القدس المحتلة، وذلك بتاريخ 16/9/2001 .

 

 

 

 

مقتل ثلاثة صهاينة وإصابة سبعة عشرة آخرين بجراح في عملية نوعية نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” نظير حمـاد، بالقرب من محطة الباصات المركزية في العفولة، وذلك بتاريخ 4/10/2001 ، والإحتلال يُعلن أسماء القتلى وهم “أتالي بن نرمون” و”سرجي رايدن” و”حاييم بن عزرا”.

 

 

 

 

 

عملية العفولة المشتركة التي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” عبد الكريم عمر أبو ناعسه وإبن “سرايا القدس” مصطفى فيصل أبو سرية والتي أدت إلي  مقتل وإصابة عشرات الصهاينة،إثر إطلاق النار على تجمع لجنود الإحتلال والمستوطنين من قبل الإستشهاديان، وذلك بتاريخ 27/11/2001 .

 

 

 

 

 

إستشهادي من “كتائب شهداء الأقصى”  يُفجر نفسه داخل حافلة صهيونية كانت في طريقها بين الخضيرة والعفولة شمال الخط الأخضر ويقتل  3 إسرائيلين ويجرح 6 آخرين وذلك، بتاريخ 29/11/2001.

 

 

 

كتائب شهداء الأقصى تقتل 23 صهيونياً وتصيب العشرات في عملية الخضيرة المذدوجة 

 

 

 

 

 

 

 

– بالصور: عملية قتل جندي صهيوني و إصابة آخر 14/1/2002 انتقاما لعملية إغتيال الشهيد القائد “رائد الكرمي” والتي نفذها الشهيد البطل مؤيد الجميل من كتائب الاقصى بعد ساعات من اغتيال “الكرمي .

 

 

 

 

 

عملية الهجوم على قافلة تقل جنود اسرائيليين أوقعت الكثير من الخسائر في صفوف الإحتلال بتاريخ 14/1/2002 وجاءات أيضاً بعد ساعات قليلة من إغتيال “الكرمي”.

 

 

 

 

 

 

– بالصور: مجموعة مسلحة من “كتائب شهداء الأقصى” تتمكن من قتل مستوطن يدعى “آفي ماعوز” من مستوطنة “معاليه أدوميم” بالقرب من مدينة بيت جالا وذلك بتاريخ 15/1/2002.

 

– بالصور: عملية الخضيرة البطولية بتاريخ 18/1/2002 التي نفذها الإستشهادي عبد السلام حسونة الذي هاجم أحدى صالات الافراح الصهيونية في مدينة الخضيرة المحتلة، رداً على إغتيال الشهيد القائد رائد سعيد الكرمي والتي أدت إلي مقتل ستة إسرائيليين على الأقل وإصابة عدد اخر.

 

 

 

 

– بالصور: عملية القدس الإستشهادية بتاريخ 22/1/2002 والذي نفذها الإستشهادي “سعيد رمضان” رداً على إغتيال الشهيد القائد، رائد الكرمي والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أحفاد القردة والخنازير.

 

 

 

 

كتائب شهداء الأقصى تتمكن من قتل جندي صهيوني غرب ضاحية الطيرة غرب مدينة رام الله وذلك بتاريخ 22/1/2002 .

 

 

 

 

 

– بالصور: هجوم تل أبيب المزدوج والمشتركة والذي أسفر عن إصابة عشرون صهيونياً وذلك بتاريخ 25/1/2002 .

 

 

– بالصور: عملية القدس البطولية التي نفذتها إبنة “كتائب شهداء الأقصى” وفاء إدريس التي فجرت جسدُها الطاهر بتجمع صهيوني داخل “مطعم مسبارو” بتاريخ 27/1/2002 لتقتل جندياً صهيونياً وتُصيب 140 آخرين بجراح وصفت جراح الكثير منهم بالحرجة .

 

 

– بالصور: مجموعة مسلحة من “كتائب شهداء الأقصى” تشن هجوماً مسلحاً على حاجز سردا العسكري بتاريخ 15/2/2002 والإحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده ويدعى “ايال فايس” وهو من سكان مستوطنة زخرون يعقوب .

 

 

 

 

 

– بالصور: عملية “الخضيرة” البطولية التي نفذها إستشهاديان من “كتائب شهداء الأقصى” وهما، عبد الجابر عبد القادر خالد و محمد عبد الحميد حموضة، الذين نجحوا بتفجير سيارة مفخخة في  مدينة الخضيرة المحتلة عام 48 مما ادى إلي مقتل واصابة عدد من الصهاينة، وذلك بتاريخ 17/2/2002 .

 

 

 

 

 

 

– بالصور: عملية “معاليه أدوميم” الإستشهادية والتي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” الإستشهادي، ياسر عودة الذي تمكن بتاريخ 18/2/2002 من تفجير جسده الطاهر وسيارة مفخخة بقوة صهيونية عسكرية  ليلقى ربه شهيداً تاركاً خلفه إثنين من القتلى في صفوف الإحتلال، وإصابة بالغة الخطورة لثالث.

 

 

 

 

– بالصور: عملية “كيسوفيم” البطولية التي نفذها الإستشهادي محمد محمود القصير إبن “كتائب شهداء الأقصى” بتاريخ 18/2/2002 والتي أدت إلي مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال .

 

كتائب شهداء الأقصى تقتل ثلاثة صهاينة بتاريخ 18/2/2002 في عملية بطولية أسفرت عن مصرع شرطي وجندي وضابط، والإحتلال يُعلن أن القتلى هم، “يهودا العازر” ويبلغ من العمر 25 عاماً وهو من سكان مغتصبة كريات آن، أما الثاني هو “واور منصوري” ويبلغ من العمر 21 عاماً ويقيم في مغتصبة كريات أربع الجاثمة على أراضي الخليل والقتيل الثالث يدعى “أهواف امارغي” من مستوطنة غاني طال وإصابة آخرين بجراح .

 

 

 

 

 

 

– بالصور:  إستشهاد محمد توفيق الشمالي، إبن “كتائب شهداء الأقصى” عند محاولته تفجير حزامه الناسف الذي تزنر به داخل سوبر ماركت صهيوني بمستوطنة “افرات” جنوب غرب مدينة بيت لحم  وذلك بتاريخ 22/2/2002.

عملية حاجز الطيبة العسكري التي نفذتها الإستشهادية نورا جمال أبو شلهوب  بتاريخ 25/2/2002

– بالصور: عملية القدس في منطقة “النبي يعقوب” التي نفذها فارس “كتائب شهداء الأقصى” رامي محمد محمود ننور والتي اسفرت عن اصابة ثلاثة رجال شرطة اسرائيليين وتسعة مدنيين آخرين وذلك بتاريخ 25/2/2002.

مجموعة من “كتائب شهداء الأقصى” تطلق النار على سيارة صهيونية بالقرب من “مستوطنة تقوع” وتقتل مستوطن ومستوطنة وتصيب ثالث بجراح وصفت بالمتوسطة، وذلك بتاريخ 25/2/2002.

 

 

 

 

 

 

 

 

– بالصور: الإستشهادية دارين أبو عيشة تنفذ هجوماً إستشهادياً مستهدفة أحد الحواجز الصهيونية العسكرية بالقرب من مدينة رام الله وذلك بتاريخ 27/2/2002.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقتل مستوطن صهيوني بالقرب من منطقة “عطروت” الصناعية بالقدس المحتلة إثر إطلاق النار عليه من قبل عامل فلسطيني ينتمي لـ “كتائب شهداء الأقصى” بمسدس كان بحوزته اثناء العمل، ومن ثم لاذ بالفرار وذلك بتاريخ 27/2/2002

– بالصور: مقتل 9 إسرائيليين وجرح 40 آخرين على الأقل بالهجوم الإستشهادي الذي نفذه إبن “كتائب شهداء الأقصى” محمد ضراغمة الشوعاني، مدمراً بجسـده الطاهر مدرسة كاملة للمتشددين اليهود فيما يسمى بحي “بيت إسرائيل” وذلك بتاريخ 2/3/2002 .  

 

 

 

 

 

 

مجموعة مسلحة تنتمي لـ”كتائب شهداء الأقصى” تتمكن من إصطياد وقتل ضابط تحريات صهيوني بالقرب من “دير مار سابا” في بيت لحم وذلك بتاريخ 2/3/2002 . 

 

 

 

 

 

 

 

عملية وادي الحرامية الشهيرة التي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” الأسير القائد ثائر حماد بتاريخ 3/3/2002 والتي أسفرت عن مقتل 11 شخصاً وإصابة 9 آخرين في صفوف الإحتلال غالبيتهم من الجنود الذين وقعوا فريسة لنيران قناص الكتائب الذي خرج في رحلة لصيد جنود الإحتلال إنتقاماً لدماء أبناء شعبه الذي يتعرض لمجازر يومية من قبل هؤلاء القتلة .

– بالصور: ثلاثة قتلى و40 إصابة في صفوف الإحتلال بتاريخ 5/3/2002 جراء إطلاق النار عليهم وسط “تل ابيب” من قبل الإستشهادي إبراهيم حسونة إبن “كتائب شهداء الأقصى”

عملية بيت إيل التي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” الاستشهادي محمد عبد الله عطاونة الذي تمكن بتاريخ 5/3/2002 من إقتحام مطعم صهيوني في “بيت إيل” و قتل ثلاثة مستوطنين و جرح عشرة آخرين.

 

 

 

عملية الحاجز الصهيوني القريب من المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية بتاريخ 6/3/2002

 

 

 

 

 

 

 

– بالصور: عملية  مشتركة لـ “كتائب شهداء الأقصى” وألوية الناصر صلاح الدين قتل فيها 3 إسرائيليين وإصيب اثنان آخرآن بتاريخ 14/3/2002 إثر تفجير عبوة كبيرة الحجم لدى مرور قافلة صهيونية قرب مستوطنة نتساريم أدت إلي تدمير مدرعة صهيونية وعدد من مركبات المستوطنين المدنية.  

 عملية “كفار سابا” التي نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” عمار عبد المجيد الشخشير، الذي أطلق نيران سلاحه الرشاش تجاه تجمع صهيوني بالقرب من محطة وقود في بلدة كفار سابا ليقتل إمرأة صهيونية ويُصيب ستة عشرة آخرين اثنين منهم وصفت جراحهم بالخطيرة قبل أن يلقى الله شهيداً، وذلك بتاريخ 17/3/2002 .

– بالصور: الإستشهادي محمد مشهور حشايكه إبن “كتائب شهداء الأقصى” يفجر نفسه في مقهى صهيوني في شارع الملك جورج في القدس الغربية ويقتل 3 صهاينة ويصيب 40 آخرين بجروح، وذلك بتاريخ 21/3/2002 .

 إصابة جندياً صهيونياً بجراح بالغة الخطورة عندما فجر الإستشهادي، عناد رشيد شقرات إبن “كتائب شهداء الأقصى” جسده الطاهر إطرارياً بعد إيقافه على أحد الحواجز العسكرية في جنين عندما كان في طريقه لتنفيذ عملية بطولية في “ام الفحم”.

– بالصور: إستشهاد البطلان” شادي إبراهيم حمامره وخالد يوسف موسى” وكلاهما من “كتائب شهداء الأقصى” الجناح العسكري لحركة – فتح، عندما كانا في طريقهما لتنفيذ عملية استشهادية بالقدس الغربية، ولكن جنود الإحتلال حاولوا إيقاف سيارتهم المفخخة عند حاجز عسكري فرفضوا الوقوف، فقامت الوحدات الخاصة الصهيونية باللحاق بهم فقاموا بتفجير انفسهم بجانب الكنيون في القدس بتاريخ 26/3/2002.

– بالصور: مقتل ثلاثة في صفوف الإحتلال وإصابة عشرون اخرين في عملية نوعية نفذتها إبنة “كتائب شهداء الأقصى” الإستشهادية المجاهدة، آيات محمد الأخرس التي تمكنت من تفجير نفسها  في أحد المراكز التجارية بالقدس الغربية وذلك بتاريخ 29/3/2002.

– بالصور: مقتل صهيونيين وإصابة واحد وثلاثون آخرين في عملية استشهادية نفذها إبن “كتائب شهداء الأقصى” مهند صلاحات في مطعم “بيالك” في تل أبيب، وذلك بتاريخ 30/3/2002 .

 إستشهاد فتحي جهاد فتحي عميره و مجدي عبد الجواد عبد الجبار خنفر وكلاهما من “كتائب شهداء الأقصى” وإستشهدا عندما كانا في طريقهما لتفجير نفسهما، الا ان جنود الإحتلال اوقفوهم على أحد الحواجز العسكرية بالضفة الغربية، فستشهد احدهم باشتباك مسلح مع جنود الإحتلال اما الاخر فقام بتفجير جسده الطاهر مما أدى إلي مقتل جندي صهيوني حسب إعتراف الإحتلال بتاريخ 30/3/2002.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة سبعة صهاينة في عملية بطولية نفذها إبن”كتائب شهداء الأقصى” جميل خلف مصطفى حميد الذي تمكن من إستهداف مستوطنة “افرات” جنوب بيت لحم بتاريخ 31/3/2002

 

 

 

 

 

 

 

 إصابة ثلاثة من رجال الشرطة الصهيونية بعد قيام الإستشهادي رامي محمد الشوعاني بتفجير نفسه بتاريخ 1/4/2002 عندما كان متوجهاً لتنفيذ عملية إستشهادية بالقدس الغربية المحتلة، إلا شرطة الإحتلال اوقفت سيارته ليفجر نفسه بين شارعي “شبتي يسرائيل وهنغيئيم” في القدس الغربية، مما ادى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 مجاهدو “كتائب شهداء الأقصى” يتمكنون من قتل أحد افراد القوات  الصهيونية الخاصة التي حاولت إغتيال “حازم قفيشة” القيادي في كتائب شهداء الإقصى وهدم منزله الواقع في مدينة الخليل بتاريخ 4/4/2002.

 

 

 

 

 

 

 

 مقتل ستة صهاينة وسقوط تسعة وثمانون جريحاً، في عملية لكتائب شهداء الأقصى بالقدس الغربية والتي نفذتها الإستشهادية البطلة، عندليب طقاطقة بتاريخ 12/4/2002 .

 

 

 

 

 

 

 

مقتل صهيونيين وإصابة 40 أخرين في عملية إستشهادية في منطقة ريشون لتسيون التي نفذها الإستشهادي عيسى بدير إبن كتائب شهداء الأقصى بتاريخ 22/5/2002 .

 

 

 

 

 

 

تمكن إحدى المجموعات العسكرية المسلحة التابعة لــ”كتائب شهداء الأقصى” من إطلاق النار على مركبة صهيونية كانت تسير عبر إحدى الطرق الإلتفافية برام الله ونجحت في قتل مستوطناً صهيونياً وذلك بتاريخ 23/5/2002 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 إصابة خمسة صهاينة أثناء محاولة إقتحام إحدى فنادق تل أبيب بسيارة مفخخة يقودها الإستشهادي عامر محمد عيسى شكوكاني بتاريخ 24/5/2002، في عملية إستشهادية كادت أن توقع عشرات من القتلى في صفوف الإحتلال إلا أن قدر الله عز وجل حال دون ذلك بعد إعتراض السيارة من قبل الأمن الصهيوني.

 

 

 

 

 

 

 

كتائب شهداء الأقصى تقتل مستوطن صهيوني وتصيب شقيقه بجراح في كمين نصب لهم بالقرب من مستوطنة عوفرا الصهيونية شمالي رام الله بتاريخ 28/5/2002.

 

 

 

 

 

 

 

الإستشهادي حبش ابو السعود يتمكن من قتل ثلاثة صهاينة ويُصيب اثنين آخرين بجروح في عملية فدائية نفذها بمستوطنة إيتامار بالقرب من نابلس شمال الضفة الغربية بتاربخ 28/5/2002

 

مجموعة مسلحة من  مقاتلي “كتائب شهداء الأقصى” تتمكن من الإجهاز على مستوطناً صهيونياً بالقرب من مغتصبة “بيت ايل” في رام الله وذلك بتاريخ 28/5/2002 .

 

 

الإستشهادي مهند ابو زور إبن “كتائب شهداء الأقصى” ينفذ هجوماً إستشهادياً في مغتصبة “شفى شمرون” وينجح في قتل وجرح عدد من المستوطنين الصهاينة إنتقاماً لإغتيال القيادي الكبير في كتائب شهداء الأقصى الشهيد القائد، محمود الطيطي وذلك بتاريخ 31/5/2002.

مجموعة عسكرية مسلحة من كتائب شهداء الأقصى تطلق النار على سيارة صهيونية وتقتل مستوطناً بالقرب من مغتصبة “جيلو” شمال رام الله وذلك بتاريخ 6/6/2002 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 مقتل إمرأة صهيونية واصابة خمسة عشرة آخرين بجراح وصفت بعضها بالحرجة في عملية بطولية لكتائب شهداء الأقصى نفذها الإستشهادي البطل، عمر محمد زيادة  في  مستوطنة هرتسيليا الصهيونية وذلك بتاريخ 11/6/2002 .

 

 

 

 

 

 

الاستشهاديّ، سائد وضاح عوادة، إبن كتائب شهداء الأقصى من يفجر جسده الطاهر قرب محطة للحافلات في مستوطنة التلة الفرنسية، شمالي مدينة القدس المحتلة، ويقتل 7 إسرائيليين ويجرح 40 آخرين وذلك بتاريخ 19/6/2002

 

 

 

مجموعة من كتائب شهداء الأقصى تقتل أربعة مستوطنين صهاينة جراء الهجوم المسلح على سيارة صهيونية مدنية في منطقة مثلث زيف شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل في كمين محكم أدى إلي مقتل جميع ركاب السيارة بتاريخ 2002/7/27.

 

 

 

 

 

– بالصور: الإستشهادي “محسن عطا” من مدينة بيت لحم وينتمي لــ”كتائب شهداء الأقصى” يفجر جسده الطاهر داخل أحد المطاعم الشعبية قرب منطقة المسكوبية بالقدس الغربية المحتلة ليلقى ربه شهيداً تاركاً خلفه أربعة إصابات في صفوف العدو وذلك بتاريخ 2002/7/29.

 

 

 

 

 

 

– إستشهادي من “كتائب شهداء الأقصى” يستقل دراجة نارية قفز عن دراجته النارية وفتح نيران سلاحه الرشاش تجاه دورية لقوات حرس الحدود الإسرائيلي وسيارة تابعة لشركة الهاتف الإسرائيلية “بيزيك” في القدس الشرقية المحتلة، وتمكن من قتل إسرائيليان وجرح 14 آخرين قبل إستشهاده بتاريخ 2002/8/4.

 

 

 

 

 

 

 

 

–  تمكنت مجموعة من كتائب شهداء الأقصى من إطلاق النار على سيارة مستوطنين جنوب مدينة طولكرم، مما أدى إلي إصابة مستوطن بجروح وصفت بأنها خطيرة، وأعقب هذه العملية إشتباكاً مسلحاً بين مجاهدي “الكتائب” وبين جنود الاحتلال ، مما أسفر إلى إصابة جنديين صهيونيين بجروح وصفت في حينه بالخطيرة وذلك بتاريخ 2002/8/5.

 

 

 

 

 

 

 

 

عملية (معليه أدوميم) التي نفذتها إبنة كتائب شهداء الأقصى البطلة، زينب علي عيسى أبو سالم، والتي أسفر عن مقتل جندي ومستوطن وإصابة ستة عشرة اخرين بجراح متفاوتة بتاريخ 22/9/2002.

 

 

 

 

 

 

– بالصور الحصرية: عملية حافلة الباصات القديمة في (تل أبيب) التي نفذها الإستشهاديان سامر النوري وبراق خليفة بتاريخ 2003/1/5 وأسفرت عن مقتل 23 صهيونياً وإصابة العشرات بجراح .

 مقتل أربعة صهاينة  ووقوع عدد اخر من الإصابات في صفوف العدو في عملية “إيرز” البطولية المشتركة التي نفذتها كتائب شهداء الأقصى بالإشتراك مع سرايا القدس وكتائب القسام بتاريخ 8/6/2003.

 

 

 

 

 

 

 

الإستشهادي البطل، أحمد خالد الخطيب، من مخيم بلاطة بنابلس ينفذ هجوماً إستشهادياً في قرية “كفار سابا” بتاريخ 24/4/2003وينجح في قتل حارساً صهيونياً ويُصيب ستة عشرة آخرين بجروح متفاوتة، حيث تبنت “كتائب شهداء الأقصى” هذا الهجوم البطولي

 

 

 

 

 

 

 

  تمكن إستشهادياً فلسطينياً من تفجير نفسه عند مدخل حانة في تل أبيب بالقرب من السفارة الأمريكية مما أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين وجرح 35 أخرين منهم 7 في حالة خطيرة، وكتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام تعلنا المسؤولية المشتركة عن العملية بتاريخ 29/4/2003.

 مقُتل مستوطن إسرائيلي، وإصابة مستوطنة أخرى وأحد الجنود في هجوم مسلح لكتائب شهداء الأقصى على سيارة للمستوطنين قرب حاجز عسكري إسرائيلي  شرقي مدينة رام الله وذلك بتاريخ 6/5/2003.

– مجموعة من كتائب شهداء الأقصى تطلق النار على مجموعة من المستوطنين الصهاينه قرب بلدة باقة الغربية مما أدى إلى مقتل احدهم وإصابة آخرين بجراح وذلك بتاريخ 26/6/2003.

 

 

 

 

 

 

 

 

– مجموعة عسكرية تابعة لكتائب شهداء الأقصى تشن هجوماً مسلحاً على جيب عسكري لجيش الإحتلال وتقتل جنديا صهيونيا بالقرب من مغتصبة “حرميش” شمال الضفة الغربية المحتلة وذلك بتاريخ 2003/6/30 .

 

 

 مجموعة من مسلحة “كتائب شهداء الأقصى” تتمكن بتاريخ 18/3/2004 من قتل مستوطناً صهيونياً إثر اطلاق النار عليه من قبل السيارة مسرعة التي كانت تستقلها مجموعة الكتائب في ضاحية التلة الفرنسية بالقدس المحتلة وهي جزء من الشطر الشرقي الذي احتلته اسرائيل عام 1967.

 

 

 

 

 

 

 

 

 كتائب شهداء الأقصى تفجر عبوة ناسفة بدبابة صهيونية توغلت في منطقة المغراقة إنطلاقاً من مغتصبة “نتساريم” سابقاً بتاريخ 19/3/2004 والإحتلال يعترف بالعملية ويزعم عدم سقوط إصابات في صفوفه .

 

 

 

 

 

 

 

– مجموعة مسلحة من كتائب شهداء الأقصى تتمكن  من إطلاق النار صوب دورية صهيونية عسكرية دخلت إلي مدينة جنين، حيث اسفر الهجوم المسلح عن إصابة جنديين صهيونيين بجراح وإنسحاب المجموعة إلي قواعدها بسلام وذلك بتاريخ 20/4/2007 .

 

 

 

 

إنتظروا المزيد المزيد من عمليات الكتائب وتفاصيل مثيرة وصور حصرية تنشر لأول مرة عبر الصفحات الإلكترونية 

 

_________________________________________________________

ملاحظة: التعليقات و المقالات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر عن رأي أقصى برس

عودة للصفحة الرئيسية

لإستقبال أخبار أقصى برس  مجاناً عبر جوالك إضغط هنا

صفحتنا على الفيس بوك 

صفحتنا على تويتر

قناتنا على يوتيوب

2014-12-09_082650

Advertisements

13 تعليق

  1. عمليات رائعه نتمنى ان تعود من جديد

  2. كتائب الاقصى نور ونار وعنوان المرحلة وكل مرحلة

  3. المجد يركع لكتائب الاقصى وحدها هذه حقيقة وما عداها باطلو

  4. عاشت كتائب شهداء الاقصى ورحم الله شهدائنا الابرار وندعو الله الحرية لاسرانا البواسل وانها لثورة ومقاومة وانتفاضة حتى النصر – حتى النصر – حتى النصر

  5. فتح هي النضال وهي التاريخ وهي اول الرصاص واول الحجارة

  6. تحية لابطال كتائب الاقصى

  7. جميل جدآ

  8. سحقا لمقاومة لن تنجب مثل هؤلاء الابطال عاشت الكتائب

  9. بس فتح وكتائب الاقصى

  10. عاشت فتح ديمومة الثورة وشعلة الكفاح المسلح

  11. عاشت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح رائدة الكفاح المسلح
    ويا ريت ترجع فتح تاعت زمان…
    ولا ننسى أيضا عملية كسوفيم الذي نفدها قمر الإستشهاديين إبراهيم رفيق عبد الهادي التي أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة أخرين…..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: